http://www.up.nkh5.com/uploads/www.nkh5.com14352880331.jpg

 

في هجوم إرهابي استشهاد دبلوماسي سعودي بكراتشي

في هجوم إرهابي استشهاد دبلوماسي سعودي بكراتشي


شرطيون باكستانيون يتفقدون سيارة الدبلوماسي القحطاني إثر تعرضه للهجوم الآثم في كراتشي( ا ب ف )

الرياض,كراتشي - طاهر حيات,(و.ا.س)

    عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن استنكار المملكة الشديد للحادث الإجرامي الذي تعرض له حسن مسفر القحطاني أحد منسوبي القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في كراتشي والذي اغتيل غدراً وهو في طريقه إلى العمل. وتقوم وزارة الخارجية بمتابعة التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية، كما تم الطلب منها تشديد الحراسات على كل من القنصلية في كراتشي والسفارة في إسلام اباد ومنسوبيهما ، وقد قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بالاتصال بوالد الفقيد وتقديم العزاء له ولأسرته ، وقد تم إرسال طائرة لنقل الجثمان إلى المملكة .

وتوفي الدبلوماسي حسن القحطاني إثر تعرض سيارته لطلقات نارية (هجوم إرهابي) في ضاحية "ديفنس خيابان شهباز" بمدينة كراتشي الساحالية الواقعة في أقصى جنوب باكستان.

 

 

إسلام أباد تدين الجريمة وتشدد الإجراءات الأمنية على الممثليات السعودية

 

 

 

واستنكر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير وبشدة الهجوم الإرهابي الذي تعرض له الزميل حسن القحطاني يرحمه الله وأوضح السفير أنه منذ سماعه لنبأ الاغتيال قام على الفور الاتصال بالجهات الأمنية والسياسية الباكستانية وطالبهم بإجراء التحقيقات الأمنية وتقديم النتائج إلى السفارة، مؤكداً ثقته في الجهات الباكستانية للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة. كما أشار السفير الغدير إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد سمو وزير الخارجية يتابعان عن كثب إجراءات التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية. وأكد سعادته أنه طلب من السلطات الباكستانية تشديد الحراسات على كل من السفارة في إسلام آباد والقنصلية في كراتشي بالإضافة إلى منسوبيها. وأوضح سعادته أن جثمان الشهيد حسن القحطاني سوف يصل مساء اليوم إلى المملكة.

وأفادت وسائل الإعلام الباكستانية بأن مسلحين مجهولي الهوية كانوا على دراجات نارية قاموا بإطلاق نيران عشوائية على سيارة الدبلوماسي مما أدى إلى وفاته. هذا وقد تم تشديد الإجراءات الأمنية إلى أقصى حد في المنطقة التي تقع فيها القنصلية العامة السعودية بكراتشي. وفي العاصمة إسلام آباد تم تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة السعودية والملحقيات التابعة لها. إلى جانب ذلك قامت سلطات الأمن الباكستانية بتكثيف أمنها أمام جميع المصالح الأجنبية في باكستان.

ودان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس وزرائه سيد يوسف رضا جيلاني بشدة الهجوم الإرهابي وأوضحت الإذاعة الباكستانية الرسمية أن القيادة الباكستانية اعتبرت استشهاد الدبلوماسي السعودي في الهجوم الإرهابي حدثاً مؤسفاً للغاية، وأصدرت أوامر صارمة للقبض على الأيدي المتورطة وراء الهجوم بشكل فوري.

 

 

 


متطوعون باكستانيون ينقلون جثمان القحطاني إلى مستشفى بكراتشي( ا ف ب )

 

 

 

 


جثمان الدبلوماسي حسن القحطاني وتبدو عليه آثار إطلاق النار( ا ف ب )

تاريخ الإضافة : 17/5/2011
الزيارات : 371
رابط ذو صله : http://nkh5.com
الكاتب : شبكة نكهة نت
القسم : اخبار سياسية

التعليقات على الماده


أضف تعليقك